العراق ينهي تحرير الحدود العراقية السورية و ينهي معها داعش

العراق ينهي تحرير الحدود العراقية السورية و ينهي معها داعش
العراق ينهي تحرير الحدود العراقية السورية و ينهي معها داعش

Military Zones

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن القوات العراقية سيطرت بشكل كامل على الحدود العراقية السورية، ومن هناك يعلن العراق انتهاء الحرب على داعش. وقال العبادي اليوم السبت في تصريحات خلال مؤتمر الإعلام الدولي الذي تستضيفه بغداد إن “قواتنا سيطرت بشكل كامل على الحدود السورية العراقية ومن هنا نعلن انتهاء الحرب ضد داعش”. وأضاف العبادي أن “معركتنا مع العدو الذي أراد أن يقتل حضاراتنا ولكننا انتصرنا بوحدتنا وعزيمتنا وبفترة وجيزة  تمت هزيمة داعش.

و في ذات السياق  أعلن قائد عمليات الحشد الشعبي، ابو علي البصري، اليوم السبت، عن اكتمال العمليات العسكرية والسيطرة الكاملة على الحدود العراقية – السورية، فيما أكد أنَّ الحشد بدأ بتحصين الخط الحدودي.

وقال البصري في تصريح لموقع الحشد الشعبي، إنَّ “العمليات العسكرية في الجزيرة والبادية اكتملت، اليوم، بالسيطرة الكاملة على الحدود العراقية السورية”، مبيناً أنَّ “القوات بدأت بتحصين الخط الحدودي مع سوريا وتمَّ تحقيق النصر في كامل المنطقة”.

وأضاف البصري أنه “تمَّ تحقيق التماس مع قوات الجيش العراقي المتقدمة من الجنوب، وتمَّ تطهير المنطقة بالكامل والعثور على معامل للتفخيخ ومخازن للأعتدة والأسلحة”، مؤكداً “الجزيرة بالكامل تحت سيطرة قوات الحشد الشعبي”.

و يذكر أن أخر هذه المعركة بدأت صباح يوم أمس الجمعه و هدفت لتمشيط الصحاري التي كانت لاتزال تحول عناصر من داعش.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *