الصين تبدي جاهزية سريعه للحرب و تفاجي القوات الامريكية

الصين, الولايات المتحدة الأمريكية

الصين تبدي جاهزية سريعه للحرب و تفاجي القوات الامريكية

Military Zones

أعلنت الصين عن تحرك عسكري مفاجئ لتحذير الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية اللتان تجريان مناورات عسكرية ضخمة تشارك فيها 230 طائرة حربية.

ذكرت صحيفة “التليغراف” البريطانية، في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، أن الصين أعلنت، مساء أمس الإثنين، عن بدء مناورات عسكرية مفاجئة في ذات الوقت الذي تجري فيه أمريكا وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية بالقرب من كوريا الديمقراطية.

وتأتي المناورات الصينية في وقت تتزايد فيه حدة التوترات والتهديدات النووية بين واشنطن وبيونغ يانغ بسبب برنامجها النووي وتجاربها الصاروخية التي كان آخرها إطلاق صاروخ باليستي طراز “هاوسونغ — 15” في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وذكرت الصحيفة أن المناورات التي أعلنت عنها الصين ستجري بالقرب من كوريا الديمقراطية، مشيرة إلى أنها تمثل تحد صيني للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لفرض توازن في القوى العسكرية بالمنطقة في لعبة الحرب التي تجري بين واشنطن وبيونغ يانغ.

ولفتت الصحيفة إلى أن المناورات الصينية تجري في منطقة بحر البحر الأصفر وبحر الصين الشرقي عقب المناورات المشتركة الأمريكية الكورية الجنوبية التي تشهد تدريبات تحاكي قصف منشآت في كوريا الديمقراطية.

ورغم عدم وجود معلومات تفصيلية عن المناورات العسكرية الصينية، إلا أن شين جنكي، المتحدث باسم القوات الجوية الصينية، ذكر أن طائرات مقاتلة وطائرات إنذار مبكر وقوات دفاع جوي تشارك في تلك المناورات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *