البحرية الإيرانية تتسلم فرقاطة صاروخية

سبر فرقاطة صاروخية إيرانية في بحر قزوين

البحرية الإيرانية تتسلم فرقاطة صاروخية

Military Zones

انضمت فرقاطة “سبر” الصاروخية الجديدة إلى أسطول الشمال الإيراني اليوم الثلاثاء، والتي ستؤدي الخدمة في بحر قزوين.

وحضر مراسم تسليم الفرقاطة بميناء انزلي وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي وقائد القوات البحرية الأميرال حسن خانزادي.

وأعلن قائد أسطول الشمال الإيراني، أحمد رضا باقري، أن  السفينة تم بناؤها خلال عامين ونصف العام، واصفا اياها بإحدى أحدث السفن من حيث مستوى التجهيز.

ويبلغ طول فرقاطة “سبر” 47 مترا وارتفاعها 3.9 متر، وتبلغ سرعتها القصوى 35 عقدة بحرية. وهي مجهزة بمنظومات صواريخ “سطح – سطح”، ومدافع رشاشة من عيار 76 و40 ملم. وهي مزودة  أيضا برادار لتوجيه إطلاق النيران مع إمكانية تعقب الطائرات المقاتلة والصواريخ المجنحة.

و يذكر أن وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف قال في إجتماع وزراء الدول المطلة على بحر قزوين “ان جميع الدول المطلة على بحر قزوين اتفقت حول تسوية القضايا المتعلقة ببحر قزوين من قبل هذه الدول وعدم جعل مجالها البحري في هذا البحر منطلقاً لاعمال عسكرية ضد الدول الاخرى المطلة على هذا البحر ومنع تواجد القوات العسكرية الاجنبية واقتصار الملاحة البحرية للسفن التي تحمل علم هذه الدول وتحديد عرض المناطق البحرية والجزء الكبير من مسودة اتفاقية النظام القانوني لبحر قزوين”.

و يعتقد أن إيران تعزز أمنها في بحر قزوين و ذلك بعد قيام كيان الإحتلال الإسرائيلي بإنشاء قواعد عسكرية له في اذربيجان المطلة على بحر قزوين و ذلك بحسب تقارير إعلامية نشرت قبل سنوات, و كانت روسيا قد قامت بتعزيز قواتها بأكثر من فرقاطة صاروخية في بحر قزوين و قامت بإختبارها ضد أهداف لداعش في سورية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *