الجيش الامريكي أختبر خوذة مستنسخة عنة لعبة فيديو و بها مواصفات خيالية

اختبر الجيش الامريكي الشهر الماضي نماذج من خوذته الجديدة، أو نظام حماية الرأس المتكاملة (إهبس)، لملاءمة في العمليات المحمولة جوا. خوذة جديدة للجنود الأمريكي تبدو مشابهة جدا لخوذة من هالو لعبة فيديو.

قفزت قوات مشتركة من شركة ساببر  57، كتيبة مهندسين 27، لواء المهندسين العشرين، من فورت هود، تكساس، مع الخوذات الجديدة من طائرة C-17  على ارتفاع 1250 قدم فوق منطقة إسقاط صقلية في فورت براغ بولاية نورث كارولينا.

وقال الكولونيل براد موك مدير شركة “أبنسوتد”: “الاختبار التشغيلي يتعلق بالجنود، وهو يتعلق بالتأكد من أن الأنظمة التي تم تطويرها فعالة في أيدي الجندي ومناسبة للبيئات التي يتدرب فيها الجنود ويقاتلون”.

و إهبس هي واحدة من ستة مكونات من نظام حماية الجندي (دروع الجسم)، وتوفير مساحة أكبر من الحماية للرأس والوجه، ويتضمن نظام لقياس صدمة الرأس.

و تعتبر خوذة إهبس  أخف قليلا من الخوذة القتالية  الحالية للجيش ، في حين تشمل العديد من الملحقات، مثل درع الفك السفلي، قناع للرؤية الليلية  يعرض على الزجاج بالاضافة الى كميرا للتسجيل او البث المباشر لمراكز قيادة العمليات


 و لقد أعطيت ردود فعل عادلة وصادقة وشاملة على خوذة إهبس”، وقال  صمويل إملينغ، مهندس قتال مع ال 57. “لقد استمتعت بالاختبار، وكان أفراد الاختبار محترفين للغاية”.

وقال المقدم فيني إنتيني، المسؤول التنفيذي في “أبنسوتد”: “إن الجنود ووحدات الاختبار لديهم القدرة على التأثير على تطوير الأنظمة من خلال التدريب أثناء تنفيذ مهام واقعية من الناحية العملية، ومن ثم تقديم مدخلات مباشرة للمطور القتالي للنظام”. “ملاحظاتهم لا تقدر بثمن”.

وقال مدير الاختبار ستيف ماكنير، مدير حماية الجندي والمعدات الفردية من فورت بلفوير، فيرجينيا، أنه من المتوقع أن ينشر الجيش 7000 نظام لعدد من الكتائب خلال سنة 2018 قبل أن ينتقل إلى إنتاج كامل للخدمة في جميع أنحاء الجيش .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *