اقوى ترسانة صاروخية بالشرق الاوسط..؟

عن اقوى ترسانة صاروخية بالشرق الاوسط.. من شرقه وغربه وشماله وجنوبه

واكيد تعرفون من البلد المالك لها… لا ليس ايران ولا ليس مصر او الخليج كما يشاع بدون اي دليل….

انها سورية يا اعزائي…. رغم 6 سنوات من الحرب الا ان الترسانة الصاروخية العظمة لسورية مازالت موجودة من دون ان تتضرر ومصانعها مازالت قيد الانتاج والتطوير….

لنتكلم عن بعض الاشياء الاساسية اولا…

1-مع احتلال العراق للكويت و بدأ محادثات السلام في مدريد تغيرت العقيدة العسكرية السورية لتعطي اولوية اكبر للصواريخ الاستراتيجية نظرا لصعوبة تحقيق التوازن الجوي مع اسرائيل مما دفع بسوريا لتسخيرالكثير من الموارد لتطويرالصواريخ

2- المعلومات عن الصواريخ الاستراتيجية السورية قليلة و محاطة بسياج فولاذي من السرية و لا توجد معلومات دقيقة تعطيك تفاصيل الالوية و التشكيلات الصاروخية السورية بدقة..

3-من المؤكد ان سوريا تمتلك ما يتراوح بين 500-800 صاروخ من نوع سكود بي- سي-دي على الاقل ((تم شراؤها)) من روسيا و كوريا الشمالية و اعتقد ان الرقم الحقيقي لما تمتلكه سوريا اكبر من ذلك .. فالذي تم صنعه محليا يقدر اعداده بالالاف..

4-هناك الكثير من التسريبات عن امتلاك سوريا لتقنية تصنيع الصواريخ جديدة وفريدة عن الدول التي حولها ويعتقد انها تصنع حاليا كميات عملاقة من صواريخ السكود المطورة محليا و انها امتلكت تقنية تصنيع الوقود الصاروخي و محركات الصواريخ المتطورة..

5-نظرا للحجم و للنوع تعد سوريا اكبر قوة صاروخية في الشرق الاوسط و ربما واحدة من القوى الصاروخية المهمة في العالم و لا يمكن سوى لايران ان تجاريها اقليميا كما و نوعا مع ملاحظة ان زمن الانذار لاسرائيل في حالة تعرضها لهجوم سوري صاروخي اقل من نصف زمن الانذار العراقي وربع زمن الانذار الايراني…

6-تعاونت سوريا مع الصين و كوريا و ايران و روسيا و شركات المانية لتطوير التقنية الصاروخية…فكل ما تمتلكه ايران تمتلكه سورية بالكامل ونفس الشيء تقريبا لكوريا الشمالية الا التكنلوجيا النووية …

7- يقدر ابعد مدى للصورايخ السورية 3000-3500 كلم وبعض المواقع تتحدث عن تسريبات لمشاريع ايرانية-سورية مشتركة لصنع صواريخ باليستية مداها يتعدى ال4000 كلم!!

خبراء أيرانين في دمشق للتعلم على تقنيات صناعة الصورايخ

8- وشيء اخر…. بعض الصفحات العسكرية الغبية (بدون ذكر اسماء) تحاول ان تنسب كل صاروخ سوري الصنع الى ايران وكوريا…. ونريد ان نذكر هؤلاء الاغبياء ان سورية من ساعد ايران بعد ثورتها بارسال الخبراء اليها لتمتلك ترسانة صاروخية وليومنا هذا أيران ترسل خبرائها الى سوريا لتكسب الخبرات السورية وليس العكس

 

وسأختم قائلا.. الخبراء الاسرائيليين يقدرون ترسانة حزب الله الذي يتم دعه بشكل مباشر من سورية بعشرات الالاف من الصواريخ متوسطة المدى وقصيرة المدى.. فما بالكم بسوريا يا احبائي التي لديها مئات من مصانع الصواريخ ولديها تكنلوجيا وتعاون مع اكبر الدول العظمى في هذا المجال!!

ولكل شخص يريد ان يكبر يتعاظم في هذا المجال اما الجميع…. تذكر.. هناك من هو اكبر واقوى واضخم منك يا عزيزي

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *